قاذفات أمريكية تظهر في سماء شبه الجزيرة الكورية بعيد إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ

أخبار العالم

قاذفات أمريكية تظهر في سماء شبه الجزيرة الكورية بعيد إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ قاذفتا القنابل الاستراتيجية الأمريكيتان من طراز "بي - 1 بي لانسر"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivs7

حلقت قاذفتا القنابل الاستراتيجيتان الأمريكيتان من طراز "بي - 1 بي لانسر" فوق البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية بعد مرور 5 ساعات فقط من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي.

وقال مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم، إن "قاذفتي القنابل الاستراتيجية الأمريكية من طراز "بي - 1 بي لانسر" وصلتا إلى سماء البحر الشرقي أمس الاثنين، موضحا أنهما شاركتا في المناورات العسكرية مع حاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسن، التي نشرت في البحر الشرقي، ثم حلقتا حتى في منطقة داخلية قريبة من البحر الشرقي"، مشيرا إلى أن سيئول شاركت في تدريبات مشتركة مع القاذفات الأمريكية.

وسبق لقاذفة القنابل الاستراتيجية "بي - 1 بي لانسر" أن حلقت في سماء شبه الجزيرة الكورية مطلع مايو الجاري.

ويرى خبراء أن ذلك يعد بمثابة رسالة تحذيرية قوية ضد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إثر تجاربه الصاروخية الأخيرة.

ووفرت مقاتلات كورية جنوبية من طراز "إف - 15 كيه" غطاء جويا لتحليق قاذفتي القنابل الأمريكيتين، وغادرتا قاذفتا القنابل شبه الجزيرة الكورية بعد أداء مهامهما لمدة ساعتين في سماء شبه الجزيرة الكورية.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية قالت في وقت سابق إن القاذفتين الأمريكيتين حلقتا فوق كوريا الجنوبية "للتدرب على إسقاط قنبلة نووية".

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله