شبح بنغازي يتوقف عن ملاحقة كلينتون

أخبار العالم

شبح بنغازي يتوقف عن ملاحقة كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivl0

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن محكمة أمريكية أغلقت ملف دعوى قضائية ضد مرشحة الرئاسة السابقة، هيلاري كلينتون، على خلفية الهجوم الإرهابي على سفارة واشنطن في بنغازي الليبية عام 2012.

وبررت القاضية إيمي بيرمان جيكسون (Amy Berman Jackson) قراراها بحفظ الدعوى، بأن المشتكيين لم يتمكنا حسب الأصول من إثبات أن كلينتون استخدمت بريدها الإلكتروني الخاص عندما شغلت منصب وزيرة الخارجية، ولم يقدما للمحكمة أدلة كافية تثبت أن كلينتون وجهت لهما إهانات أو نعتتهما بالكذب.

وتضمنت الدعوى التي تقدم بها والدا اثنين من أربعة أمريكيين قضوا في الهجوم الإرهابي المذكور وهما شون سميث وتايرون فودس، اتهام كلينتون بـ"التصرف غير المبرر الذي أدى إلى مقتل ابنيهما، وبالتشهير، وإلحاق الأذى المعنوي"، كذلك أشير في الدعوى إلى أن استخدام كلينتون خوادم بريدها الإلكتروني تسبب بمقتل سميث وفودس.

وقد اشتهرت هذه الدعوى في أغسطس 2016 في أوج احتدام التنافس بين وزيرة الخارجية السابقة، كلينتون والرئيس الحالي دونالد ترامب على الفوز بالوصول إلى البيت الأبيض، خلال حملتيهما الانتخابية.

يشار إلى أن الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مقر بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا في مدينة بنغازي عام 2012 والذي أودى بحياة 4 أمريكيين من بينهم السفير، وكانت  واشنطن قد ألقت حينها اللوم على وزارة الخارجية الأمريكية باعتبارها لم تشدد الحراسة على مبنى البعثة الدبلوماسية بالشكل الكافي.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون