سيمونيان تعلق على اقتراح الكونغرس إنشاء صندوق لمواجهة الكرملين

أخبار العالم

سيمونيان تعلق على اقتراح الكونغرس إنشاء صندوق لمواجهة الكرملينمارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير "شبكة RT"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iveu

علقت مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير "شبكة RT" على اقتراح قدمه عضو الكونغرس الأمريكي، سالود كارباخال، بإنشاء صندوق لمواجهة نفوذ الكرملين.

وقالت ساخرة في تغريدة على حسابها في موقع تويتر: "عضو آخر في الكونغرس يقدم مشروع قانون بديع من حقبة الحرب الباردة.. ميزان الحرارة سينفجر من شدة الحرارة (التي تسبب بها المرض)".

وأشارت سيمونيان إلى أن مشروع القرار الحالي يعتبر "اتجاه سياسيا متقدما لنموذج عام 1986"، قائلة: "يقترحون تقديم مشروع قرار ضدنا من عهد (الرئيس الأمريكي رونالد) ريغان (من 1981 وحتى 1989).. الشكر لهم أن المشروع ليس من عهد (عضو الكونغرس الأمريكي جوزيف) مكارثي (من 1947 وحتى 1957 وكان من أكثر الشخصيات السياسية شهرة في فترة مطاردة من زعم أنهم من الشيوعيين وجواسيس الاتحاد السوفيتي والمتعاطفين معهم داخل الحكومة الفيدرالية الأمريكية، ويرجع ظهور مصطلح المكارثية نسبة له)".

وجاءت تصريحات سيمونيان بعدما ذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق من اليوم، أن كارباخال، قدم لمجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لمجابهة النفوذ الروسي.

واقترح السياسي الأمريكي تخصيص ما لا يقل عن 100 مليون دولار لمواجهة الكرملين، وكذلك استئناف سياسة حقبة الحرب الباردة، التي وفقا لها يترتب على وزارة الخارجية الأمريكية تقديم تقييم للكونغرس حول "الإجراءات الروسية الموجهة ضد واشنطن".

ووفقا لمشروع عضو الكونغرس الذي يسمى بقانون "RISK"، ينبغي على وزارة الخارجية الأمريكية إجراء تحقيق واسع في "أنشطة روسيا التخريبية"، ونشر تقرير بذلك.

المصدر: RT

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو