كوريا الشمالية تعزي بريطانيا بضحايا مانشستر

أخبار العالم

كوريا الشمالية تعزي بريطانيا بضحايا مانشسترلائحة في مدخل مدينة مانشستر البريطانية كتب عليها: "صلِ من أجل مانشستر".
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv3w

وجه رئيس الوزراء الكوري الشمالي، باك بون ديو، برقية تعزية لنظيرته البريطانية، تيريزا ماي، بصدد الهجوم الإرهابي الذي هز، ليلة 22 مايو/أيار، مدينة مانشستر وسط بريطانيا.

وجاء في نص الرسالة، التي وجهها يون لماي ونشر على موقع "الوكالة المركزية الكورية"، أن شعب كوريا الشمالية "يشاطر الشعب البريطاني مرارة مصابه الجلل".

وأعرب رئيس الوزراء الكوري الشمالي عن أمله في أن "تتمكن بريطانيا حكومة وشعبا من تجاوز تبعات هذه العملية الإرهابية في أسرع وقت ممكن".

من جانبه، وجه وزير الخارجية الكوري الشمالي، لي يون هو، برقية مماثلة لنظيره البريطاني، بوريس جونسون.

ومن الجدير بالذكر أن هاتين البرقيتين تم إرسالهما في وقت تمر فيه العلاقات بين كوريا الشمالية والدول الغربية، ومن بينها بريطانيا، بتوتر كبير على خلفية استمرار بيونغ يانغ اختباراتها للصواريخ الباليستية.

وضربت العملية التي صنفتها السلطات البريطانية كإرهابية بهو قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين في ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، وأودى الهجوم بحياة 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، ومن بينهم عدد كبير من الأطفال.

وأعلن تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي مسؤوليته عن الهجوم، الذي أصبح الأكبر في بريطانيا منذ العام 2005، حينما هزت 4 تفجيرات إرهابية عاصمة البلاد لندن في عملية أدت إلى مقتل 52 شخصا.

وأعلنت السلطات البريطانية أن منفذ الهجوم هو سلمان عبيدي، المولود في بريطانيا وكان في 22 من عمره، بينما قال الإعلام المحلي إنه ولد في عائلة مهاجرين ليبيين.  

المصدر: تاس + وكالات

رفعت سليمان