بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لهجمات إرهابية جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv14

على خلفية الاعتداء الدموي الذي استهدف "مانشستر أرينا"، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، أقدمت السلطات البريطانية على اتخاذ إجراءات أمنية غير مسبوقة بهدف منع وقوع هجمات إرهابية جديدة.

وذكرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في كلمة أمام مقرها بلندن، أن هذه الإجراءات تشمل نشر حوالي 5000 عسكري لدعم الشرطة في حماية المواقع الحيوية والعامة، وذلك بعد إعلان رفع حالة التأهب الأمني في البلاد إلى المستوى الحرج لأول مرة منذ العام 2007.

وشددت ماي على أن خطر وقوع هجوم جديد ليس قائما فحسب بل ومتوقع.

ويبدو أن الهجوم في مانشستر الذي أدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين على الأقل كان إخفاقا كبيرا للهيئات المختصة في البلاد، وقد اعترفت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر راد، بأن منفذ الاعتداء سلمان العبيدي كان معروفا "إلى حد ما" من قبل أجهزة الأمن البريطانية.

ورجحت راد، في حديث لقناة "بي بي سي" أن العبيدي لم يكن ذئبا منفردا بل يقف وراءه مجموعة من المتطرفين.

من جانبها، أكدت الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد" نشر ضباط مسلحين مدعومين من قبل أفراد الجيش في محيط المواقع الرئيسية في العاصمة لندن، لا سيما بالقرب من قصري بكنغهام ووستمنستر ومقر رئيسة الوزراء في داوننغ ستريت، فضلا عن مباني السفارات.

وأفادت شرطة لندن بإلقاء القبض على رجل يبلغ 37 عاما من العمر في مطار ستانستد، للاشتباه بتخطيطه لشن هجمات إرهابية.

وأوضح البيان الصادر عن الشرطة أن المشتبه به اعتزم التوجه إلى تركيا ولا تزال التحقيقات معه مستمرة، مضيفا أن الاعتقال مرتبط بزيارة الرجل لسوريا ولا علاقة له بهجوم مانشستر.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون