تمثال لميلانيا ترامب أمام معمل أحذية في البوسنة

أخبار العالم

تمثال لميلانيا ترامب أمام معمل أحذية في البوسنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itra

أفادت مجلة "نيوزوويك" بأن شركة لإنتاج الأحذية في البوسنة والهرسك تخطط لإقامة نصب تذكاري للسيدة ميلانيا عقيلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت الأنباء في وقت سابق أن مصنع الأحذية "بيما" الذي يملكه أحد صرب البوسنة صنع زوجين من الأحذية للسيدة ميلانيا ترامب وتم إرسالهما بالبريد السريع كعلامة دعم لزوجها. 

وقيل إن المدير الفني للشركة  مارينكو  أوميتسفيتش كان ينوي حضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، لكنه لم يتمكن من ذلك لعدم منحه تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وقالت المجلة إنه قرر إبداء علامة احترام جديدة لزوجة الرئيس ترامب وذلك عن طريق نصب تمثال لها بالقرب من معمل الأحذية في مدينة بانيا لوكا. وسيكون النصب بالحجم الطبيعي ومن تصميم وتنفيذ النحات ستيفو سيلاك الذي نفذ في وقت سابق تمثالين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المعروف أن ميلانيا ترامب ولدت  في يوغوسلافيا السابقة التي كانت تضم أيضا جمهورية البوسنة والهرسك. وانتقلت إلى الولايات المتحدة قبل 20 عاما فقط وهي المرأة الثانية التي أصبحت السيدة الأولى في الولايات المتحدة ولم تولد هناك. المرة الأولى كانت قبل 200 عام عندما أصبحت لويزا آدامز (المولودة في بريطانيا) زوجة للرئيس الأمريكي السادس كوينسي آدامز، الذي شغلت عائلته البيت الابيض في 1825-1829.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟