مقتل جندي من القوات الأممية في إفريقيا الوسطى

أخبار العالم

مقتل جندي من القوات الأممية في إفريقيا الوسطىجنود البعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itp8

قتل جندي مغربي من القوات الأممية بهجوم في مدينة بانغاسو جنوب شرق جمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك بعد مقتل 5 جنود آخرين الاثنين الماضي بهجوم قرب المدينة ذاتها.

وقال هيرفيه فيروسيل المسؤول الإعلامي في قوة الأمم المتحدة: "خلال الليل، هاجم عناصر في (ميليشيا) أنتي بالاكا، مدنيين ومعسكر البعثة الأممية، ونتيجة لذلك سقط العديد من الضحايا المدنيين.. نؤكد مقتل جندي أممي مغربي".

وأوردت البعثة في بيان لها، أن الهجوم استهدف "خصوصا مسلمين في حي توكويو".  

وأضافت: "وفق المعلومات الأولية، فقد فر مدنيون في اتجاه المسجد والكنيسة الكاثوليكية ومستشفى أطباء بلا حدود.. لا يزال من الصعب تقييم الوضع الإنساني في بانغاسو، لكن مصادر ذات مصداقية تؤكد سقوط عدد من المدنيين".

وأشار صحفي محلي إلى مقتل ثلاثة أو أربعة أشخاص في صفوف المهاجمين وليس بين المدنيين، موضحا أن الهجوم استهدف حيا مسلما في الدائرة الثالثة، وأن البعثة الأممية استخدمت سلاح الجو ضد المهاجمين من "انتي بالاكا".

يذكر أن 5 جنود أمميين قتلوا الاثنين 8 مايو بهجوم شنته مجموعة مسلحة على قافلتهم على بعد 20 كلم من بانغاسو، التي تبعد حوالي 470 كلم شرق بانغي، على الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وغرقت إفريقيا الوسطى في الفوضى في 2013، بعدما أطاح متمردو "سيليكا" المسلمون بالرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه، ما أدى إلى هجوم مضاد شنته مجموعات "انتي بالاكا" المسيحية.

المصدر: أ ف ب

هاشم الموسوي