مستشار ترامب: الرئيس سيتصدى لسلوك روسيا "الهدام"

أخبار العالم

مستشار ترامب: الرئيس سيتصدى لسلوك روسيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itku

صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر، بأن الرئيس دونالد ترامب، سيتصدى لسلوك روسيا "الهدام" في سوريا وأوكرانيا، ولكنه يأمل في التعاون مع موسكو في تسوية مشكلات هامة.

وقال ماكماستر في مؤتمر صحفي: "الرئيس أوضح أنه سيتصدى لسلوك روسيا (الهدام)، وبصفة خاصة فيما يتعلق بدعم نظام بشار الأسد في سوريا وأعمالها في أوكرانيا".

وأضاف: "مع ذلك يأمل الرئيس في التعاون في حل مشكلات هامة متعلقة بضمان الأمن في العالم أجمع".

وأشار مستشار الرئيس ترامب إلى أن الجانب الأمريكي يعتبر الحوار مع ممثلي روسيا الاتحادية، الذي يجريه وزير الخارجية ريكس تيلرسون، ولقاء الرئيس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والمحادثات الهاتفية مع القادة الروس، "بمثابة التواصل وليس اتخاذ القرار".

وقال ماكماستر: "هناك ثلاثة أهداف رئيسية لأول زيارة خارجية للرئيس ترامب، والتي سيقوم بها إلى السعودية وإسرائيل والفاتيكان وقمة حلف الناتو في بروكسل".. "أولا: التأكيد على الزعامة الدولية لأمريكا، وثانيا: توطيد العلاقات مع قادة العالم، وثالثا: إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي بشأن الوحدة مع أصدقاء أمريكا من الأديان السماوية الثلاثة الرئيسية".

وأشار مستشار الرئيس ترامب إلى أن الأخير يعتبر أول رئيس أمريكي يقوم بزيارة لثلاثة أماكن مقدسة لدى المسلمين واليهود والمسيحيين، بجولة واحدة.

وبحسب ماكماستر، فخلال الجولة، سيقوم الرئيس الأمريكي باتخاذ الخطوات الأولى لتشكيل "شراكة قوية وفعالة"، في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال: "ترامب يعتزم بإرسال إشارة واضحة، مفادها أن الولايات المتحدة والعالم المتحضر ينتظر من حلفائنا المسلمين اتخاذ موقف حازم من أيدلوجية التطرف في العالم".

وأضاف، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيحث قادة العالم الإسلامي على تعزيز الرؤية السلمية للإسلام.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون