ترامب: القصة المختلقة حول روسيا مجرد تبرير!

أخبار العالم

ترامب: القصة المختلقة حول روسيا مجرد تبرير!دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ith6

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما يسمى بـ"مسألة روسيا وترامب" بأنها "قصة مختلقة" تهدف إلى تبرير هزيمة الديمقراطيين خلال الانتخابات.

وجاءت تصريحات ترامب خلال مقابلة مع NBC، عندما واجه أسئلة حول قراره بإقالة مدير FBI جيمس كومي، وعلاقات محتملة بين هذا القرار والتحقيقات في "صلات"  فريق ترامب بالحكومة الروسية.

وأكد ترامب أنه اتخذ القرار بإقالة كومي مسبقا وبغض النظر عن التوصيات الصادرة عن النيابة العامة.

وشدد قائلا: "كنت أخطط لإقالته، وكان ذلك قراري".

وسأل الصحفي الرئيس، ما إذا كان غاضبا من كومي بسبب التحقيقات في "المسألة الروسية"، وأجاب ترامب قائلا: "ما أريده هو مجرد شخص من ذوي الكفاءة. إنني معجب بـ FBI، وأحبه كثيرا".

وبشأن "المسألة الروسية"، قال ترامب: "هذا الشيء عن ترامب وروسيا مجرد قصة مختلقة وتبرير من جانب الديمقراطيين لهزيمتهم في الانتخابات، حيث كان عليهم أن ينتصروا. والسبب الذي كان يجب أن يحسم انتصارهم هو كون الفوز بالمجمع الانتخابي أمرا شبه مستحيل بالنسبة للجمهوريين، - إنه أمر صعب للغاية لأن الجمهوريين يبدأون (الحملة) في ظروف غير ملائمة جدا. ولذلك كان الجميع يعتقدون أنهم (الديمقراطيون) سيفوزون. والأمر الآن عبارة عن تبرير لهزيمتهم في الانتخابات".

وقال ترامب إنه كان يدرك أن قرار إقالة مدير FBI قد يثير ارتباكا في نفوس المواطنين، وربما يؤدي لإطالة أمد التحقيق في "المسألة الروسية". وعبر عن قناعته بضرورة إنهاء هذا التحقيق بسرعة، باعتباره مجرد تبرير.

وأوضح قائلا: "قلت لنفسي: ربما سأتسبب بإطالة أمد هذا التحقيق، لكن من أجل الشعب الأمريكي علي أن أفعل الشيء الصائب. إنه (كومي) شخص غير مناسب لهذا المنصب".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون