مقتل زعيم "داعش" في أفغانستان

أخبار العالم

مقتل زعيم عناصر من القوات الأفغانية الخاصة يقومون بدورية في ولاية ننغارهار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iswi

أعلنت كل من الحكومة الأفغانية والجيش الأمريكي، اليوم الأحد مقتل زعيم تنظيم "داعش" في أفغانستان، عبد الحسيب.

وجاء في بيان صدر عن ديوان الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني أن عبد الحسيب الذي عين زعيما للفرع الأفغاني لـ"داعش" العام الماضي بعد مقتل سلفه حفيظ خان بغارة لطائر أمريكية دون طيار، قتل في عملية أمنية قادتها القوات الأفغانية الخاصة في ولاية ننغارهار شرق البلاد.

ويعتقد أن عبد الحسيب أمر بسلسلة من الهجمات في أفغانستان، كان أبرزها هجوم على المستشفى العسكري الرئيسي بكابل في آذار/مارس نفذته مجموعة تنكرت في زي أطباء.

من جانبه أكد الجيش الأمريكي، في بيان، مقتل عبد الحسيب في عملية مشتركة بين القوات الأفغانية والأمريكية، إضافة إلى مقتل "عدد من القياديين رفيعي المستوى" في "فرع خراسان" (فرع "داعش" فيي أفغانستان).

وقال الجنرال جون نيكولسون، قائد القوات الأمريكية في كابل، إن "هذه العملية المشتركة تمثل خطوة هامة جديدة في حملتنا الحازمة الهادفة إلى القضاء على فرع خراسان خلال العام 2017".

وأضاف: "إنه ثاني أمير لداعش قتلناه خلال الأشهر التسعة الماضية، إلى جانب قياديين آخرين ومئات من مقاتليهم.. منذ أكثر من عامين يخوض فرع خراسان لداعش حملة وحشية من أعمال قتل وتعذيب وعنف ضد الأهالي الأفغان، وخاصة في جنوب (ولاية) ننكرهار".

المصدر: رويترز

إينا أسالخانوفا، قدري يوسف

فيسبوك 12مليون