ستيفن سيغال يسخر من حظر أوكرانيا دخوله أراضيها

أخبار العالم

ستيفن سيغال يسخر من حظر أوكرانيا دخوله أراضيهاستيفن سيغال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/issg

علق ممثل هوليوود الشهير ومعلم الفنون القتالية "الأيكيدو" اليابانية، ستيفن سيغال، بسخرية على قرار جهاز الأمن الأوكراني بمنعه من دخول البلاد لفترة 5 سنوات.

وقال سيغال، وهو صاحب الدان الـ7 من أصل 10 في الأيكيدو، قال ساخرا: "إضافة إلى الحزام الأسود، لدي الآن أيضا اللائحة السوداء!".

وزعم جهاز الأمن الأوكراني أنه يملك "معلومات كافية تم الحصول عليها على النحو المحدد في القانون بشأن ارتكاب هذا الشخص عملا يمثل خطرا على المجتمع، بصرف النظر عن مكان ارتكابه، ويتعارض مع مصالح ضمان أمن أوكرانيا"، دون ذكر طبيعة هذا العمل.

وفي أواخر شهر أبريل/نيسان الماضي، أدرج موقع "ميروتفوريتس" (صانع السلام) الأوكراني الممثل الأمريكي الشهير سيغال على قائمة الأشخاص غير المرغوب فيهم بدخول الأراضي الأوكرانية بتهمة "العبور غير الشرعي لحدود أوكرانيا ونفي العدوان الروسي ودعم احتلال شبه جزيرة القرم"، حسب زعم الموقع.

ووصف الموقع الأوكراني الممثل الأمريكي سيغال الذي منحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجنسية الروسية العام الماضي، بـ"المساعد للمحتلين الروس والإرهابيين المتواطئين مع روسيا".

ويقوم هذا الموقع المثير للجدل بتحديث قاعدته ويدرج فيها بيانات فنانين روس على أساس يومي تقريبا، تكمن "أفعالهم الخطرة" في أنهم زاروا شبه جزيرة القرم بعد انضمامها لروسيا عام 2014. 

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون