مقتل إيراني يرأس شبكة تلفزيونية في تركيا

أخبار العالم

مقتل إيراني يرأس شبكة تلفزيونية في تركيا(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is16

عثرت خدمات الطوارئ في تركيا على، سعيد كريميان، مؤسس ورئيس شبكة "جم تي في" التلفزيونية مقتولا داخل سيارته في أحد شوارع مدينة إسطنبول.

وقالت وكالة دوغان التركية للأنباء إن كريمان قتل بالرصاص في إسطنبول مع أحد شركائه في العمل، موضحة أنه هو وشريكه كانا يستقلان السيارة داخل حي مسلك في إسطنبول بعد الساعة الثامنة مساء السبت بالتوقيت المحلي عندما أوقفت سيارة جيب سيارتهما وأطلقت النار عليهما.

وأضافت الوكالة أن كريميان عثر عليه متوفيا، ونقل شريكه إلى المستشفى لكنه فارق الحياة، قائلة إن الضحيتين من أصل إيراني، وقالت صحيفة حريت اليومية التركية إن كريميان بريطاني من أصل إيراني وشريكه كويتي.

وتؤكد "رويترز" أن الشرطة التركية رفضت التعليق على حادث إطلاق النار، مشيرة إلى أن سيارة جيب التي استخدمت في الجريمة عثر عليها محترقة بعد ذلك.

ونقلت وكالة دوغان عن رئيس بلدية حي ساريير في إسطنبول، قوله إن التحريات الأولية للشرطة تشير إلى أن دوافع الجريمة ربما تكون مبالغ مالية تتعلق بكريميان.

وتشير وكالة "رويترز" إلى أن محكمة في طهران كانت قد قضت على كريميان بالسجن ستة أعوام غيابيا بتهمتي "الإضرار بالأمن القومي" و"الدعاية ضد الدولة"، مؤكدة أن الشبكة التي أسسها أغضبت السلطات في إيران لاعتبارها جزءا من ثقافة "الحرب الناعمة" التي يشنها الغرب.

المصدر: رويترز

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام