تسيبراس: نتيجة لوبان في الجولة الأولى مقلقة

أخبار العالم

تسيبراس: نتيجة لوبان في الجولة الأولى مقلقة رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irxl

اعتبر رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس أن النتيجة التي حصلت عليها مرشحة الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان في الجولة الأولى تثير القلق  وتهدد بتغيير الأوضاع في أوروبا.

 وقال تسيبراس للصحفيين في أعقاب قمة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، عن مستقبل أوروبا: "لا يمكن تحقيق الازدهار في أي بلد أوروبي، ما لم تتغير أوروبا".

وأشار تسيبراس إلى أن منتخبي مرشح الرئاسة الفرنسية، مانويل ماكرون هم أيضا لا يباركون أوروبا الموحدة منوها إلى أن التنبؤ بحصول منافسته مارين لوبان على 40% من مجمل الأصوات في الدورة الثانية يعكس عدم رضا الشعب الفرنسي عن الوضع الحالي لأوروبا.

وتحدث رئيس وزراء اليونان على هامش القمة مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوشتا، وقدم الشكر لهولاند الذي يشارك في مؤتمر القمة لآخر مرة بصفته رئيس فرنسا، على مساهمته في دعم اليونان خلال أزمتها المالية، كما وجه دعوة له لزيارة اليونان خلال الصيف قائلا:" فرانسو، لديك دعوة مفتوحة للقدوم إلى اليونان خلال الصيف للاستجمام وقت ما تشاء".

وأجاب فرانسوا هولاند مازحا: "فكرة جيدة. عندما يصبح عندي متسع من الوقت سأذهب لمدة شهر إلى اليونان وشهر إلى البرتغال".

يشار إلى أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي يتنافس فيها مرشح الوسط، إيمانويل ماكرون ومرشحة أقصى اليمين، مارين لوبان، والتي ستجري في 7 مايو المقبل ستكون الفيصل في تحديد اسم زعيم قصر الإليزية.

 

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون