آبي يشيد بالدور الروسي في حل القضايا الدولية

أخبار العالم

آبي يشيد بالدور الروسي في حل القضايا الدوليةرئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irvk

أشاد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي بمساهمة روسيا البناءة في تسوية النزاعات الدولية ووصف حضورها على الساحة الدولية بـ"المحوري".

وبثت القناة التلفزيونية اليابانية الرسمية" إن إيش كي" تصريح آبي للصحفيين وهو في طريقه إلى لندن في زيارة رسمية للملكة المتحدة.

وقال آبي للصحفيين: "مساهمة روسيا البناءة ضرورية جدا لحل القضايا التي تؤرق المجتمع الدولي".

كما أشار رئيس الوزراء الياباني إلى أنه بحث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خلال زيارته مؤخرا لـ موسكو ملف كوريا الشمالية والتوتر الذي نجم عن التصعيد بين الولايات المتحدة وبيونغ يانغ في المنطقة وسبل التوصل لحل الأزمة السورية.

وأضاف آبي: "فيما يتعلق بكوريا الشمالية، اتفقت مع الرئيس بوتين بوجوب تطبيق (كوريا الشمالية) قرارات مجلس الأمن الدولي، والامتناع عن التصرفات الاستفزازية الخطيرة والتحلي بضبط النفس".

وفي الوقت ذاته اعتبر رئيس الوزراء الياباني بأنه لن تتمكن اللجنة السداسية الهادفة إلى إنهاء برنامج التسلح النووي لكوريا الشمالية من الالتئام في ظل التصعيد الأخير من قبل بيونغ يانغ.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا اليوم السبت، في اختبار جديد لقدراتها الصاروخية، وسارعت واشنطن إلى إعلان فشل التجربة الكورية الشمالية وقالت إن الصاروخ انفجر بعد ثوان من إطلاقه.

المصدر: إنترفاكس

علي الخطايبة