شمخاني: القصف الأمريكي لسوريا غير مشروع

أخبار العالم

شمخاني: القصف الأمريكي لسوريا غير مشروععلي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irix

ندد علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بالهجوم الصاروخي الأمريكي ضد سوريا وشدد على أنه لا يجوز أن يمر من دون عقاب.

وأكد أن التدخل العسكري الأمريكي في سوريا يقوم على ذرائع واهية وسيجلب هزيمة جديدة للولايات المتحدة.

ونوه شمخاني بأن النهج الأمريكي تجاه سوريا يهدف إلى زعزعة التفاهم بين الحكومة والمعارضة في سوريا ويهدف إلى زيادة آمال الجماعات المسلحة بمن فيهم الارهابيون بالخيار العسكري. وقال أن أي تواجد أجنبي مسلح داخل سوريا يجب أن يجري بموافقة من حكومتها الشرعية.

وجاءت تصريحات شمخاني هذه لدى استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرونتيف اليوم الخميس في طهران حيث عقد الجانبان جولة من المباحثات تناولت دراسة آخر التطورات السورية والإقليمية وأكد الجانبان خلالها ضرورة تعزيز التنسيق الميداني والسياسي في الأزمة السورية.

وتطرق شمخاني إلى جرائم الجماعات الإرهابية ضد السوريين وأشار إلى أن هذه الجماعات تنال الدعم المالي والبشري والمادي من جانب بعض دول المنطقة.

وأشاد شمخاني بالتعاون السوري الإيراني الروسي ضد الإرهاب وشدد على عدم وجود بديل للحل السياسي في سوريا.

من جانبه أعلن الموفد الروسي عن دعم بلاده لدور إيران البناء في إقرار السلام في سوريا وشدد على أن موسكو تتمسك بالخيار العسكري ضد الإرهابيين وستواصل حربها بلا هوادة ضد داعش وجبهة النصرة والجماعات المرتبطة بهما الى جانب التمسك بمواصلة الخيار السياسي.

المصدر: وكالة فارس

ادوارد سافين

فيسبوك 12مليون