البنتاغون: نرغب في إعادة كيم جونغ أون إلى وعيه وليس إركاعه

أخبار العالم

البنتاغون: نرغب في إعادة كيم جونغ أون إلى وعيه وليس إركاعهزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أثناء يرحب الجمهور أثناء نمعرض عسكري في بيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irhj

أكد هاري هاريس، قائد القوات الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أن البنتاغون أعد الكثير من الخيارات لضربة استباقية ضد كوريا الشمالية بغية "إعادة زعيمها إلى وعيه وليس إركاعه".

وأضاف هاريس في كلمة أمام لجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس النواب أن واشنطن تدرس حاليا جميع الخيارات المتاحة بشأن كوريا الشمالية، بما في ذلك استخدام القوة على نحو سيؤثر على "خطط كوريا الشمالية العسكرية".

وعند تطرقه إلى موضوع نشر منظومات صواريخ "ثاد" للدفاع الجوي في كوريا الجنوبية، قال هاريس إنها ستدخل الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة. لكن لم يكن واضحا ما إذا تحدث هاريس عن موعد محدد لبدء استخدام "ثاد" في كوريا الجنوبية، أم أنه قصد فترة الأشهر المقبلة.

وشدد على أن على بلاده النظر في نشر مضادات الصواريخ في جزيرة هاواي ومحطة إضافية للرصد بالرادار، وقال: "نحتاج إلى المزيد من مضادات الصواريخ".

هذا، وأعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومدير الاستخبارات الوطنية دانئيل كوتس في بيان مشترك صدر الأربعاء أن الولايات المتحدة ستواصل ممارسة الضغط على بيونغ يانغ من خلال تشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها والتعاون مع حلفاء واشنطن وشركائها في المنطقة.

وأكد المسؤولون الأمريكيون على أن نهج الرئيس دونالد ترامب هذا يهدف إلى إجبار كوريا الشمالية على وقف برامجها لتطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية ونشر أسلحة الدمار الشامل ووسائل نقلها. 

 وذكر البيان أن الولايات المتحدة تسعى إلى نزع السلاح النووي من شبه جزيرة الكورية بصورة دائمة وسلمية، مشيرا إلى انفتاحها للحوار مع السلطات في بيونغ يانغ من أجل تحقيق الهدف المنشود.

وأضاف: "مع ذلك، إننا ما زلنا مستعدون للدفاع عن أنفسنا وحلفائنا".

 المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

 

فيسبوك 12مليون