سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!

أخبار العالم

سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!السناتور الجمهوري ليندسي غراهام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ireh

أعلن السناتور الجمهوري ليندسي غراهام، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية، أنه سيكون داعما لحرب محتملة مع كوريا الشمالية إذا شن هذا البلد هجوما صاروخيا على الولايات المتحدة.

وأشار غراهام، المعروف بأنه من صقور الدفاع في الكونغرس، وهو عضو لجنة  معنية بخدمات القوات المسلحة، بسياسة الرئيس دونالد ترامب الخارجية، مشيرا إلى أنه يناقض بشكل حاد سلفه باراك أوباما.

ونقلت صحيفة "The Daily Mail"  أن  ليندسي غراهام نصح في وقت سابق الرئيس دونالد ترامب بإقناع المسؤولين الصينيين بأن الولايات المتحدة ستلجأ إلى العمل العسكري ضد كوريا الشمالية إذا لم تتخذ بكين خطوات لوقف البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

وقال غراهام  في تصريح صحفي "من الأفضل أن تصدقوا إني على استعداد لتدمير برنامج الصواريخ في كوريا الشمالية قبل أن أسمح بضرب الولايات المتحدة"، معربا عن ثقته في أن الرئيس دونالد ترامب لن يكون لينا مع البلاد التي هددت مؤخرا بإغراق حاملة الطائرات الأمريكية.

وشدد السناتور الجمهوري على أنه لا يصدق أن يدون في سيرة دونالد ترامب الذاتية أنه سمح لكوريا الشمالية بتطوير صواريخ قادرة على ضرب الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن الحرب إن اندلعت فلن تدور رحاها على الأرض الأمريكية، وأنها ستكون سيئة لكوريا الجنوبية ولليابان  وهما في حاجة للمساعدات الأمريكية، مشددا على أن الحرب إن اشتعلت بين بلاده وكوريا الشمالية فلن تطال الأراضي الأمريكية..

 المصدر: The Daily Mail

محمد الطاهر