قتلى وجرحى بقصف تركي على مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا

أخبار العالم

قتلى وجرحى بقصف تركي على مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريامقاتلة تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir6y

لقي ما لا يقل عن 18 شخصا من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية والعاملين في الإعلام مصرعهم، اليوم الثلاثاء، في ضربات جوية تركية استهدفت أحد مقار وحدات حماية الشعب بشمال شرق سوريا.

ولم تعلن وحدات حماية الشعب المتحالفة مع الولايات المتحدة في الحرب على تنظيم داعش رقما محددا لعدد القتلى.

وأعلن الجيش التركي في بيان، أن سلاح الجو شن غارات، فجر اليوم الثلاثاء، على مواقع لمسلحي حزب العمال الكردستاني، والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل "قره تشوك" شمال شرقي سوريا.

وقال الجيش التركي، في بيان، إن المقاتلات التركية شنت غارات جوية على مناطق وصفها بـ"أوكار الإرهاب".

وأضاف البيان أن الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيرا إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقا.

وذكر البيان أن "منظمة بي كا كا" (حزب العمال الكردستاني)، وامتداداتها في سوريا والعراق، مشيرا إلى أن مسلحي حزب العمال باتوا يستخدمون "سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا".

ولفت الجيش، في بيانه، إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى "أوكار للإرهاب"، تُستخدم لشن هجمات إرهابية تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب نشأ في السبعينيات وتحول بسرعة إلى قوة مسلحة بزعامة عبد الله أوجلان، وحوّل منطقة جنوب شرق تركيا إلى ساحة حرب في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

ويصنف حزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية على لوائح الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وتركيا وأستراليا.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون