الماويون في الهند يشنون هجوما دمويا على قوات الأمن

أخبار العالم

الماويون في الهند يشنون هجوما دمويا على قوات الأمنعناصر من الشرطة الهندية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir4m

قتل ما لا يقل عن 24 عنصرا من الشرطة الهندية، اليوم الاثنين، جراء هجوم شنه عليهم المسلحون الماويون في إقليم سوكما بولاية تشاتيسغار الهندية.

وأوضحت قناة "NDTV" الهندية أن الحادث وقع في الساعة 12.30 من اليوم الاثنين (07.00 بتوقيت غرينيتش)، عندما كان عناصر من قوات الأمن تابعون لقوات شرطة الاحتياط المركزي (CRPF) يحرسون عمليات إصلاح الطرق قرب بلدة تشينتاغوها.

وقال أحد العمال المصابين، شير محمد، للقناة، إن عدد عناصر الشرطة كان يبلغ حوالي 50 فردا، فيما كانت المجموعة الماوية، التي شنت الهجوم، تضم نحو 300 مسلح.

وأشار محمد إلى أن قوات الشرطة تمكنت، خلال محاولتها صد الهجوم، قتل عدد من المهاجمين الماويين.

وعقد رئيس وزراء ولاية تشاتيسغار اجتماعا أمنيا طارئا على خلفية هذا الحادث، فيما توجه وزير الدولة للشؤون الداخلية، نسراج آهير، إلى موقع الهجوم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الهجوم هو الثاني الكبير الذي يشنه المسلحون الماويون على قوات الأمن في هذه المنطقة خلال الشهرين الماضيين، إذ قاموا، يوم 11/03/2017 بمهاجمة موكب لسيارات الشرطة في حادث أدى إلى مقتل 11 عنصرا منها.

يذكر أن عناصر هذه المجموعات المسلحة، التي تعتنق إيديولوجية الماوية (نسبة إلى الزعيم الصيني الراحل ماو تسيتونغ)، ينشطون في عدة ولايات هندية ويخوضون حرب عصابات ضد قوات الأمن الحكومية مختبئين في الغابات الكثيفة.

المصدر: نوفوستي

رفعت سليمان