لأول مرة واشنطن تنشر مقاتلات F-35A في بريطانيا

أخبار العالم

لأول مرة واشنطن تنشر مقاتلات F-35A في بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipza

نشرت الولايات المتحدة ولأول مرة مجموعة من المقاتلات – القاذفة من الجيل الخامس " F-35A" في بريطانيا. جاء ذلك في بيان نشرته اليوم القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي.

وقال القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا الجنرال كورتيس سكابارتي: " وجود طائرات F-35 في المقدمة والطليعة يؤكد أولويتي المتعلقة بالمحافظة على الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في أوروبا".

وشدد سكابارتي على أن نشر المجموعة الجوية المذكورة في بريطانيا "يعزز ويزيد من قوة وإمكانيات الناتو العسكرية في أوروبا".

وكان البنتاغون قد أفاد أمس بأن الولايات المتحدة سترسل إلى أوروبا عدة طائرات F-35A القاذفة المقاتلة المتعددة الأغراض من الجيل الخامس للمشاركة في مناورات خطط لها منذ فترة بعيدة.

وفي يناير 2017 أصبح معروفا أن الولايات المتحدة أرسلت أول دفعة من هذه الطائرات الحربية للخدمة في الخارج – في قاعدة ايواكونى الأمريكية في الجزء الجنوبي من جزيرة هونش اليابانية.

جدير بالذكر أن F-35 Lightning II هي طائرات واعدة من الجيل الخامس مصممة بتكنولوجيات ستلس متعددة المهام من إنتاج شركة لوكهيد مارتن. وستنتج هذه المقاتلة في 3 أنواع – A (عادية لتلبية حاجة سلاح الجو) و B ( مسافة الإقلاع قصيرة وعمودية الهبوط لتلبية حاجة مشاة البحرية) وC (للطائرات المستخدمة في حاملات الطائرات).

المصدر: وكالات

ادوار سافين

 

فيسبوك 12مليون