كوريا الشمالية: الضربات الأمريكية على سوريا تظهر أننا على حق مليون مرة

أخبار العالم

كوريا الشمالية: الضربات الأمريكية على سوريا تظهر أننا على حق مليون مرةعلم كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip56

اعتبرت سلطات كوريا الشمالية ان الضربات الصاروخية التي شنتها الولايات المتحدة على قاعدة الشعيرات السورية تثبت بوضوح أن بيونغ يانغ على حق بشأن مواصلة تطوير قدراتها النووية.

ووصفت الخارجية الكورية الشمالية، في بيان صدر عنها ونشرته الوكالة الإعلامية المركزية للبلاد، الهجوم الأمريكي بأنه "عمل عدواني سافر ولا يغتفر استهدف دولة ذات سيادة"، مشيرة إلى أنها تدين بشدة هذه العملية.

وتابعت الوزارة مشددة: "إن واقع اليوم يظهر أن علينا أن نرد على القوة بالقوة، وهذا يثبت مليون مرة أن قرارنا بتعزيز قدراتنا في مجال الردع النووي كان صحيحا".  

من الجدير بالذكر أن بعض الخبراء السياسيين والعسكريين، ومن بينهم من كوريا الجنوبية، يعتبرون أن الضربة الأمريكية على سوريا تمثل نوعا من التحذير لبيونغ يانغ، إلا أنهم يستبعدون أن تلجأ واشنطن لمثل هذا الإجراء في شبه الجزيرة الكورية بسبب ترسانة الأسلحة النووية التي تمتلكها كوريا الشمالية.

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر يوم الجمعة الماضي، 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، قائلا إن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية يوم 04/04/2017، حسب قوله.

واستنكرت كل من موسكو وطهران ودمشق هذه العملية، واصفة إياها بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي وسيادة دولة مستقلة.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون