قتيلتان ومفقودون في فيضانات تجتاح أستراليا

أخبار العالم

قتيلتان ومفقودون في فيضانات تجتاح أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io5v

دعا رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول السكان في المناطق المنكوبة إلى توخي الحذر، جراء الإعصار الاستوائي الذي أدى لمصرع إمرأتين وفقدان 4 أشخاص.

وقال تورنبول للصحفيين: "في مناطق عدة من البلاد ستشاهدون مستوى المياه يرتفع بانتظام خلال الأيام المقبلة... إنها أوقات خطيرة جدا تعيشها المناطق المنكوبة".. "أود أن أقول لكل من تضرر من هذه الفيضانات لا تعبروا الطرقات التي غمرتها المياه".

وحذر إيان ستيوارت المسؤول في شرطة ولاية كوينزلاند الواقعة شمال شرق استراليا، من "وجود خطر كبير على السكان المقيمين في محيط لوغان بسبب الفيضانات".

كما حذر ستيوارت من "وجود خطر كبير على السكان المقيمين في محيط لوغان، بسبب الفيضانات".

وأوضحت الشرطة في الولاية الأسترالية ذاتها أن منسوب المياه في نهر لوغان الذي يمر في بينلي جنوب بريزبن سيصل إلى مستويات قياسية بعد الظهر في حين أن مدينة روكهامبتن شمالا تواجه تهديدا جديا، وكتبت في تغريدة على تويتر: "حاليا هناك أربعة مفقودين بينهم رجل في الـ77"، من العمر.

وقد تولت مروحيات تابعة للجيش الأسترالي إعادة إصلاح البنى التحتية وتأمين المواد الغذائية الأساسية والمياه والوقود، مدعومة بـ1300 جندي تمت تعبئتهم للغرض ذاته.

فيما أعلنت الحكومة الأسترالية ولايتي كوينزلاند وشمال نيو ثاوس ويلز منطقتين منكوبتين، بأضرار تصل قيمتها إلى 770 مليون دولار.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة