"داعش" وقنابل بريطانيا الموقوتة!

أخبار العالم

لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inj4

أفادت قناة "Sky News"، الاثنين 27 مارس/آذار، نقلا عن مصادر استخباراتية أن ما يزيد عن 400 شخص ممن كانوا يقاتلون في صفوف "داعش" في العراق وسوريا عادوا إلى بريطانيا.

وقالت القناة التلفزيونية في هذا الصدد إن "مخاوف السلطات تتزايد من أن تصبح بريطانيا مسرحا لهجمات إرهابية واسعة النطاق تستخدم فيها الأسلحة النارية أو المتفجرات، مماثلة للتي جرت مؤخرا في فرنسا وبلجيكا، وذلك لأن الكثير من المقاتلين العائدين لديهم التدريب الضروري لاستخدام السلاح وصنع متفجرات محلية".

يذكر أن مواطني أكثر من 80 بلدا موجدون في صفوف تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، بما في ذلك مئات من البريطانيين الذين تسلل الكثير منهم إلى سوريا والعراق عبر تركيا.

وتقول السلطات التركية إنها في حاجة إلى معلومات عاجلة وكاملة من الاستخبارات الغربية لتتمكن من اعتقال مثل هؤلاء الأجانب.

وبالنسبة لبريطانيا، فقد ازداد الحديث عن ظاهرة انتشار التطرف بين مواطنيها، منذ أن تسلل 3 تلاميذ يتعلمون في مدارس لندن إلى سوريا، عبر تركيا، في فبراير 2015، وانضموا إلى صفوف "داعش".

وفي الأيام الماضية، شهدت العاصمة البريطانية لندن هجوما إرهابيا أودى بحياة 4 اشخاص، ما عزز اهتمام الرأي العام البريطاني بقضية الإرهاب، إلا أن أجهزة الأمن البريطانية لم تجد حتى الآن أية علاقة بين منفذ هجوم لندن خالد مسعود والمنظمات الإرهابية الأخرى، بما في ذلك تنظيم "داعش" الذي تبنى هذا الهجوم الإرهابي.

المصدر: nacsnews

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون