موسكو لا تؤكد ولا تنفي عزم تيلرسون زيارتها

أخبار العالم

 موسكو لا تؤكد ولا تنفي عزم تيلرسون زيارتها موسكو لا تؤكد ولا تنفي عزم تيلرسون زيارتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imli

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو لا تنوي حاليا نفي أو تأكيد المعلومات حول زيارة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، لروسيا في أبريل/نيسان القادم.

وكتبت زاخاروفا في صفحتها على موقع "فيسبوك" الثلاثاء 21 مارس/آذار، "في المرحلة الحالية لا نعتزم تأكيد ولا نفي المعلومات الواردة".

يأتي ذلك غداة تأكيد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء 21 مارس/آذار أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيقوم بزيارة لروسيا في أبريل/ نيسان المقبل.

وقال المسؤول "سيتوجه (تيلرسون) في أبريل إلى لقاء مجموعة السبعة الكبار في إيطاليا، وبعد ذلك إلى روسيا لعقد لقاءات".

ولم يحدد المسؤول موعد زيارة تيلرسون المرتقبة بدقة.

تجدر الإشارة إلى أن تيلرسون بصفته وزير الخارجية التقى نظيره لافروف مرة واحدة في بون في 16 فبراير.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مسؤولين أمريكيين أن وزير الخارجية لا يعتزم حضور اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي يومي الـ5 والـ6 من أبريل/نيسان المقبل، وسيتوجه إلى روسيا في وقت لاحق من ذلك الشهر في خطوة قد يعتبرها الحلفاء تقديما لمخاوف روسيا على مخاوفهم.

وأضاف 4 مسؤولين أمريكيين أن تيلرسون ينوي التغيب عن اجتماعات من أجل حضور محادثات منتظرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ في منتجع مار-إيه-لاجو الذي يملكه ترامب في فلوريدا.

ولم يصدر تعليق فوري عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر بشأن ما إذا كان تيلرسون سيغيب عن اجتماع حلف الأطلسي، في حين أشار مسؤولان أمريكيان إلى أن زيارة تيلرسون لموسكو ستكون في 12 أبريل.

المصدر: إنترفاكس

نتاليا عبدالله

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية