أوكرانيا تحاول منع مشاركة مغنية روسية معاقة في "يوروفيجن"

أخبار العالم

أوكرانيا تحاول منع مشاركة مغنية روسية معاقة في يوليا سامويلوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imic

اعتبر الكرملين إن خيار استبدال المشاركة الروسية في مسابقة يوروفيجن للأغاني التي ستقام في كييف غير وارد، وذلك رغم تهديدات السلطات الأوكرانية بمنع المغنية الروسية من دخول البلاد.

وأوضح بيسكوف قائلا: "لست على علم بقرارات القائمين على المشاركة الروسية في المسابقة، لكن حسب علمي خيار الاستبدال غير وارد".

وقد اتضح، بعد إعلان روسيا عن إرسال المغنية المعاقة يوليا سامويلوفا إلى مسابقة الأغاني الأوروبية، أنها مدرجة على قائمة المواطنين الروس الممنوعين من دخول الأراضي الأوكرانية.

وجاءت عقوبات كييف ضد سامويلوفا على خلفية مشاركتها في مهرجان رياضي موسيقي في القرم في صيف عام 2015، إذ تصر الحكومة الأوكرانية على معاقبة كل شخصية روسية بارزة تزور شبه جزيرة القرم منذ عودتها إلى قوام روسيا في مارس/آذار عام 2014.

وفي 15 مارس/آذار، أعلنت هيئة الإذاعة الأوروبية أنها اتفقت مع كييف حول تمكين المواطنة الروسية المقعدة في كرسي متحرك منذ إصابتها بمرض خطير عندما كان عمرها 13 عاما، من الدخول إلى الأراضي الأوكرانية للمشاركة في المسابقة في النصف الأول من مايو/أيار المقبل.

وسبق لشخصيات فنية أوكرانية أن وصفت اختيار سامويلوفا للمشاركة في مسابقة الأغاني بأنه "حركة عبقرية من جانب الاستخبارات الروسية".

وكانت كييف قد فازت في مسابقة الأغاني الأوروبية للعام الماضي، ولذلك أصبح من حقها استضافة "يوروفيجن " لهذا العام، بفضل أداء مغنية من تتار القرم، قدمت أغنية حول معاناة شعب تتار القرم بسبب ترحيلهم من شبه الجزيرة في حقبة جوزيف ستالين.

واعتبر كثيرون أن فوز المشاركة الأوكرانية في المسابقة حمل طابعا سياسيا واضحا.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)