روسيا تسلم 12 سجينا أوكرانيا من القرم للجانب الأوكراني

أخبار العالم

روسيا تسلم 12 سجينا أوكرانيا من القرم  للجانب الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im67

سلمت الهيئة الفدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات إلى الجانب الأوكراني 12 سجينا من حملة الجنسية الأوكرانية كانوا يقضون محكومياتهم في سجون القرم أثناء انضمامها إلى روسيا.

وأفاد المكتب الإعلامي للهيئة الفدرالية الجمعة 17 مارس/آذار، بأن عملية تسليم هؤلاء السجناء جرت عند معبر على الحدود الروسية الأوكرانية في مقاطعة بيلغورود.

وقالت المفوضة الروسية لحقوق الإنسان تاتيانا موسكالكوفا، التي شاركت في عملية التسليم، إن السجناء الأوكرانيين لم يعبروا عن أي شكوك حيال الجانب الروسي، معربة عن شكرها لزعيم حركة "الخيار الأوكراني – حق الشعب" الأوكرانية فيكتور مدفيدتشوك على مساعدته في إنجاز عملية التسليم.

يذكر أن موسكولكوفا وجهت في مايو/أيار العام الماضي طلبا إلى نظيرتها الأوكرانية دعت الجانب الأوكراني فيه إلى تسلم السجناء الأوكرانيين من القرم لأنهم خضعوا لمحاكمات وفقا للقوانين الأوكرانية وعليهم أن يقضوا محكومياتهم في أوكرانيا.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي وافق الجانب الأوكراني على استلام السجناء الأوكرانيين الذين صدرت بحقهم أحكام قبل 18 مارس/آذار عام 2014 وفقا للقوانين الأوكرانية وكانوا موجودين في سجون القرم في يوم انضمام شبه الجزيرة إلى روسيا.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون