اعتقال يمني تسلل إلى السعودية لزرع عبوات ناسفة

أخبار العالم

اعتقال يمني تسلل إلى السعودية لزرع عبوات ناسفةحرس الحدود السعودي يلقي القبض على يمني تسلل عبر الحدود - صحيفة عكاظ السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im2h

أعلنت قوات حرس الحدود السعودية الخميس 16 مارس/آذار أنها ألقت القبض على يمني تسلل عبر الحدود وحاول زرع عبوات ناسفة على طريق في منطقة جازان جنوب غرب المملكة.

وأشار بيان صدر عن المحافظة، أن "اليمني حاول زرع عبوات ناسفة على طريق الدوريات الأمنية في وادي ضمد المحاذي للشريط الحدودي مع اليمن".

وأضاف البيان، أن "كاميرات المراقبة الحرارية نجحت في رصد المتسلل فجرا أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي السعودية، وقامت دوريات الحرس بمتابعته ومن ثم القبض عليه، وإحالته للجهات المختصة للتحقيق معه".

ووصف محمد بن هادي الشمراني، محافظ الداير بني مالك، الحدث بأنه "إنجاز كبير لرجال الأمن السعودي".

من جهته، بيّن سالم بن قزيز رئيس مركز آل سالم، أنه سبق وقبض على العديد من المشتبه بهم وإحالتهم للجهات الأمنية المختصة، مبينا أن دوريات الأمن وبالتعاون مع حرس الحدود تعمل على تعقب المجهولين والمتسللين، وأن هناك أجهزة رصد حديثة، ونقاط مراقبة منتشرة على طول الشريط الحدودي مع اليمن.

وينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، ضربات جوية متواصلة على مواقع في اليمن يقول إنها "عسكرية" وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثي وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في أنحاء اليمن، بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون