ضرائب ترامب تسبق تسريبات الصحفيين!

أخبار العالم

ضرائب ترامب تسبق تسريبات الصحفيين!الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iluc

استبق البيت الأبيض الثلاثاء 14 مارس/آذار وسائل الإعلام وأعلن أن الرئيس دونالد ترامب دفع عام 2005 ضرائب بقيمة 38 مليون دولار على أرباح قدرها 150 مليون دولار.

وكانت نجمة شبكة "MSNBC" الصحافية ريتشل مادو أعلنت الثلاثاء في تغريدة على تويتر أنها ستبث في تمام الثامنة مساء بالتوقيت المحلي التصريح الضريبي لترامب لعام 2005.

لكن قبيل حلول الساعة المحددة، أعلن مسؤول في البيت الأبيض اشترط عدم ذكر اسمه أن ترامب دفع عام 2005 ضرائب بقيمة 38 مليون دولار عن أرباح قدرها 150 مليون دولار، مكتفيا بهذين الرقمين من دون أي تفاصيل إضافية أو وثائق رسمية.

وعلّق المسؤول منتقدا الصحفية بقوله :"يجب أن يكون المرء يائسا حقا فيما يخص نسبة المشاهدة لكي يرغب بانتهاك القانون من أجل بيع موضوع يتعلق بصفحتين من تصاريح ضريبية تعود إلى أكثر من عقد من الزمن".

وتظهر الصورة التي عرضتها شبكة "MSNBC" تصريح عام 2005 الضريبي، وفيه المبالغ المتوجب تسديدها لا موارد الدخل والتي كان من الممكن أن تؤكد وتنفي الشكوك حول علاقات ترامب في قطاع الأعمال.

وأظهر استطلاع للرأي نشر مؤخرا أن نحو ثلاث أرباع الأمريكيين يؤيدون أن يكشف ترامب عن عائداته الضريبية، وذلك لأن الرئيس الأمريكي الجديد يرفض منذ دخوله المعترك السياسي نشر تصاريحه الضريبية مخالفا بذلك تقليدا التزم به كل المرشحين للانتخابات الرئاسية.

ومنذ العام الماضي ركزت وسائل الإعلام الأمريكية اهتمامها على التصاريح الضريبية لترامب، في مسعى منها للتحقق مما إذا كان هناك أي تضارب في المصالح بين منصبه كرئيس وكرجل أعمال.

المصدر: أ ف ب

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون