الحكومة السويسرية ترفض طلب زيوريخ منع زيارة جاويش أوغلو للمدينة

أخبار العالم

الحكومة السويسرية ترفض طلب زيوريخ منع زيارة جاويش أوغلو للمدينةوزير الخارجية التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il6p

رفضت السلطات السويسرية الخميس 9 مارس/آذار، طلبا مقدما من مدينة زيورخ لإلغاء زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى المدينة.

وأفادت، وكالة "فرانس برس" أن السلطات الحكومية السويسرية رفضت الطلب المقدم من مدينة زيوريخ لإلغاء زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى المدينة والمقرر إجراؤها في 12 مارس/آذار.

وكانت الحكومة المحلية لمدينة زيوريخ صوتت ضد زيارة الوزير التركي لها، وذلك لأسباب أمنية. وتم إبلاغ وزارة الخارجية السويسرية بذلك.

من جانبها لم تبد وزارة الخارجية السويسرية ممانعتها من هذه الزيارة وقالت في بيان لها إن " زيارة وزير الخارجية التركي إلى زيوريخ والمقرر إجراؤها يوم الاحد، لا تشكل تهديدا كبيرا من وجهة نظر الأمن الداخلي في سويسرا"

ومن المقرر أن يلتقي اوغلو في أثناء الزيارة بالقنصل التركي في سويسرا، وبممثلي الأقلية التركية، التي يصل عددها إلى حوالي 120 ألف شخص، ولم يتطرق الحديث إلى لقاء المسؤول التركي مع اي مسؤول سويسري.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية التركي، يقود حملة تأييد للاستفتاء على توسيع سلطات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في العديد من الدول الأوروبية، التي يتواجد فيها عدد كبير من الجالية االتركية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الألمانية ألغت في وقت سابق تجمعا للجالية التركية ، كان من المقرر أن يلقي فيه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خطابا في مدينة هامبورغ. وحذت هولندا حذو ألمانيا في إلغاء تجمع اخر للجالية التركية في مدينة روتردام وبمشاركة الوزير التركي ايضا.

المصدر: تاس

عماد سلمان

فيسبوك 12مليون