الولايات المتحدة تعتزم نشر قوات إضافية في أفغانستان

أخبار العالم

الولايات المتحدة تعتزم نشر قوات إضافية في أفغانستانجندي أمريكي في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il5m

أعلن قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل أن بلاده تنوي نشر قوات إضافية في أفغانستان، ضمن استراتيجيتها الجديدة لتحقيق مهمتها هناك.

ونقلت وكالة "رويترز"، الخميس 9 مارس/آذار، عن فوتيل قوله إن "ضمان تقديم الولايات المتحدة المشورات للعسكريين الأفغان وتدريبهم بشكل فعال سيتطلب مرابطة قوات إضافية".

يذكر أن بعثة الناتو الجديدة "الدعم الحازم" منتشرة في أفغانستان منذ 1 يناير/كانون الثاني عام 2015. ووفقا للاتفاق بين الناتو وأفغانستان، ينتشر في البلاد زهاء 12 ألف عسكري يقومون بتدريب الأجهزة الأمنية الأفغانية وتقديم الخدمات الاستشارية لها.

استبدال المروحيات الروسية بالأمريكية

كما أكد فوتيل أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية استبدال مروحيات "مي-17" الروسية الصنع التي تستخدمها القوات الأفغانية، بالمروحيات الأمريكية.

وبحسب قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي فإن هذه الخطوة ستعطي الجيش الأفغاني طيرانا أكثر فعالية يستطيع التعامل مع القوات الأمريكية، الأمر الذي "ستزداد معه قدرة الأفغان على الأداء مستقلا عن قوات التحالف".

وأضاف فوتيل أن عدد المروحيات العسكرية الروسية في أفغانستان ليس بكبير، إضافة إلى أن تكلفة خدمتها تفوق ما كانت السلطات الأفغانية تتتوقعه.

المصدر: وكالات

تشولبان عبدالرحمنوفا، قدري يوسف

فيسبوك 12مليون