"غواصتا سكوربين" تدخلان في قوام القوات البحرية الهندية

أخبار العالم

غواصة هندية من فئة "سكوربين"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikok

تخطط الهند لوضع غواصتي ديزل من فئة "سكوربين" (Scorpene) الفرنسية في حيز الخدمة في قواتها البحرية، العام الجاري، وذلك من أصل 6 غواصات.

وستبنى الغواصات الأربع الباقية خلال فترة ستمتد حتى عام 2021.

وقال مصدر رفيع المستوى في سلاح البحرية الهندي إن غواصة القيادة في هذه المجموعة نالت اسم INS Kalvari، وهي تخضع في الوقت الراهن لعملية تكييف وتكامل معقدة لمنظومة التسليح فيها وعند اكتمالها في منتصف 2017، ستسلم للقوات البحرية، وأما الغواصة الثانية واسمها "INS Khanderi" فستجهز مع حلول نهاية العام الجاري.

وتبلغ قيمة العقد حوالي 2.7 مليار دولار ويتضمن بناء 6 غواصات من الفئة المذكورة أعلاه وتم التوقيع عليه بين الحكومة الهندية ومجموعة من الشركات الفرنسية والهندية في خريف عام 2005. وتجري عملية بناء الغواصات في حوض بناء السفن "Mazagon Dock Ltd" في مدينة مومباي الهندية بمشاركة الشركة الفرنسية "DCNS".

وفي فبراير/شباط 2010، أعيد النظر في الجدول الزمني لتسليم الغواصات، فضلا عن زيادة تكلفة المشروع لتصل إلى 3.5 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن غواصات "سكوربين" تنتج للتصدير فقط بعد أن تخلت القوات البحرية الفرنسية عن استخدام غواصات الديزل الفرنسية لصالح تلك التي تعمل بالطاقة النووية. وتخدم غواصات "سكوربين" في القوات البحرية في تشيلي وماليزيا، وتشيد لصالح البرازيل والهند.

المصدر: تاس

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون