حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية

أخبار العالم

حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية حاملة الطائرات الأمريكية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikdp

أعلنت قيادة القوات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الجمعة 3 مارس/آذار البدء بالتحضيرات العسكرية لإجراء المناورات السنوية المشتركة بين البلدين.

وذكرت القيادة في بيان لها، أنه تجري تعبئة أكثر من 13 ألف جندي أمريكي من القوات المتمركزة في كوريا الجنوبية وخارجها للمشاركة في هذه التدريبات.

ومن المتوقع أن تصل حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس كارل فينسن"، التي تعمل بالطاقة النووية، إلى ميناء بوسان، جنوب البلاد للمشاركة في مناورات "فرخ النسر"، والتي بدأت في الأول من مارس/آذار الجاري.

ويبلغ وزن حاملة الطائرات 100 ألف طن وطولها 333 مترا وعرضها 77 مترا، وتحمل حوالي 80 طائرة مثل المقاتلة متعددة المهام "أف/أي-18 هورنت" وطائرة الإنذار المبكر الأمريكية "إي - 2 هوك آي" وغيرها.

من جهته، قال مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي، إن "حجم التدريبات في العام الماضي كان على أرقى مستوى له لمواجهة اختبار التجربة النووية الرابعة وإطلاق الصواريخ بعيد المدى، وإن حجمها في هذا العام سيكون مماثلا للعام السابق".

وتخطط القوات الكورية الجنوبية والأمريكية لتكثيف الضغط العسكري على كوريا الشمالية من خلال نشر الأصول الاستراتيجية العسكرية في شبه الجزيرة الكورية خلال فترة التدريبات.

يذكر أن التدريبات ذاتها في العام الماضي شارك فيها نحو 10 آلاف عسكري أمريكي.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي