إسرائيل: الاعتداء على مقبرة يهودية في أمريكا يعتبر جرس إنذار!

أخبار العالم

إسرائيل: الاعتداء على مقبرة يهودية في أمريكا يعتبر جرس إنذار!مقبرة يهودية تعرصت للتخريب في أميركا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijt3

أعربت الخارجية الإسرائيلية عن صدمتها لتدنيس مقبرة يهودية في الولايات المتحدة. ووصف الممثل الرسمي للوزارة يوم الاثنين 27 فبراير/ شباط، هذا العمل بأنه "أمر مروع ومثير للقلق".

وكتب ممثل الوزارة إيمانويل نخشون، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" يقول "إن تخريب وتدنيس مقبرة يهودية في فيلادلفيا أمر مروّع ومفزع ويشكل جرس إنذار". وأضاف أنه واثق تماما من أن السلطات الأمريكية ستلاحق المجرمين وتعاقبهم بما يستحقونه".

وتعرضت مقبرة يهودية فى فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية للتخريب، حيث تم تحطيم أكثر من 500 شاهدة قبر ورميها، ضمن سلسلة من التهديدات والهجمات ضد مواقع يهودية في الولايات المتحدة، وحطم المخربون عددا من الشواهد التي يعود تاريخ بعضها لأكثر من مئة عام، بحسب ما ذكرت الصحف المحلية يوم الأحد.

 وقال حاخام فى المنطقة لشبكة "إيه بى سي" التلفزيونية،:" إن بعض القبور المستهدفة فى مدفن جبل الكرمل في فيلادلفيا كانت لمسلمين، وقدمت "رابطة مكافحة التشهير" مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار لقاء أي معلومات تقود إلى مرتكبي هذه الأعمال لتوقيفهم، وقبل أسبوع تم تدنيس مئة قبر يهودي في مدفن سانت لويس بولاية ميزوري، كما رسمت صلبان معقوفة على سيارات وجسور ومبان وحتى على جدران مدرسة ابتدائية في ولاية نيويورك.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس