ترامب يقاطع عشاء "الصحفيين" وممثل مشهور قد يحل محله

أخبار العالم

ترامب يقاطع عشاء أرشيف - دونالد ترامب وزوجتة ميلانيا، والممثل أليك بالدوين - 15 يناير 2007 - بيفرلي هيلز - كاليفورنيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijnl

بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاطعة حفل العشاء التقليدي لـ"جمعية مراسلي البيت الأبيض"، اقترح الممثل والمخرج المشهور زاك براف على الممثل أليك بالدوين أن يحل محل الرئيس.

وقد أعلن ترامب أنه لن يحضر العشاء السنوي لـ"رابطة مراسلي البيت الأبيض". وكتب ترامب، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لن أحضر عشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض هذا العام. أرجو أن تتمنوا للجميع العافية وأن تكون سهرة عظيمة".

ومن المقرر أن تقيم الرابطة عشاءها في 29 أبريل/نيسان في غياب ترامب. ويجتذب الحدث الذي يقام في واشنطن نجوم السينما والساسة ورجال الأعمال ليستمعوا لخطاب تشوبه روح الدعابة من الرئيس.

ونقلت وكالة "رويترز" عن جيف ماسون مراسلها في البيت الأبيض الذي يترأس الرابطة هذا العام، قوله إن العشاء "كان وسيظل احتفالا بالدور المهم الذي تقوم به وسائل الإعلام المستقلة في دولة سليمة".

من جهته كتب الممثل والمخرج المشهور زاك براف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أليك بالدوين لقد حان الوقت لتغيير الملابس" (للظهور بمظهر ترامب).

وكانت صحيفة "ايل ناشيونال" الصادرة في جمهورية الدومنيكان ارتكبت خطأ، مؤخرا، عندما نشرت صورة الممثل الأمريكي أليك بالدوين الذي قلد ترامب على أنها صورة الرئيس الأمريكي ترامب.

وأثار ذلك انتقادات واسعة، ما دفعها للاعتذار لقرائها وللرئيس المريكي عن الخطأ غير المقصود.

واتسعت هوة الخلاف بين ترامب والصحافة الأمريكية منذ توليه الرئاسة، ففي مؤتمره الصحفي الأول هاجم شبكة "CNN" وموقع "Buzzfeed"، بعد نشرهما تقريرا عن مزاعم حول "ابتزاز" روسيا لترامب بسبب امتلاكها معلومات ضده.

وكانت علاقة ترامب متوترة مع الصحافة أثناء حملته الانتخابية واستمرت بعد دخوله البيت الأبيض. ويصف ترامب الصحفيين بأنهم "عدو الشعب". وهاجم ترامب في عديد المناسبات المؤسسات الإعلامية والمراسلين.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون