الحجاب يمنع لقاء لوبان بمفتي لبنان

أخبار العالم

الحجاب يمنع لقاء لوبان بمفتي لبنان مرشحة الرئاسة الفرنسية رئيسة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان تزور لبنان 20/2/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij3e

رفضت المرشحة الرئاسية الفرنسية رئيسة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان وضع حجاب على رأسها للاجتماع مع مفتي لبنان عبداللطيف دريان وغادرت مبنى دار الفتوى دون لقائه.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه على الرغم من معرفة لوبان بوجوب ارتداء غطاء على رأسها عند الدخول إلى دار الفتوى، واشتراط الأمر عليها منذ يوم أمس، إلا انها وصلت إلى منطقة عائشة بكار في بيروت للقاء المفتي دريان، دون أن تحضر معها منديلا لتغطية رأسها، فلم يحصل اللقاء لرفضها ارتداء الحجاب.

كما أشارت المواقع إلى أن لوبان رفضت حتى أن تستخدم المنديل الذي قدمته لها الداوئر المعنية في دار الفتوى، وعادت أدراجها مستغنية بذلك عن لقاء المفتي.

وقالت لدى مغادرتها دار الفتوى: "حين التقيت شيخ الأزهر لم أرتد الحجاب ولن أرتديه الآن".

هذا وكانت مرشحة الرئاسة الفرنسية وزعيمة أقصى اليمين، مارين لوبان قد وصلت مساء الأحد 19 فبراير/ شباط إلى بيروت للقاء الرئيس اللبناني مشيل عون ورئيس الوزراء سعد الحريري وشخصيات سياسية ودينية، وفسر البعض هذه الزيارة بأنها تندرج في إطار الترويج لحملتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في 23 أبريل/نيسان القادم، حيث ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنها تأمل في تسويق نفسها مدافعة عن المسيحيين في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الفرنسية.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله