الكرملين يعتبر استقالة مستشار ترامب للأمن القومي شأنا داخليا أمريكيا

أخبار العالم

الكرملين يعتبر استقالة مستشار ترامب للأمن القومي شأنا داخليا أمريكياالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii9w

أعلن الكرملين أن استقالة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي مايكل فلين شأن أمريكي داخلي لا يهم موسكو.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين الثلاثاء 14 فبراير/شباط، "لا نريد التعليق على ذلك بأي شكل. إن هذا من الشؤون الداخلية للأمريكيين ولإدارة الرئيس ترامب، وذلك لا يعنينا".

وأدلى بيسكوف بهذا التصريح تعليقا على سؤال حول أسباب استقالة المسؤول الأمريكي الذي قدم للبيت الأبيض، بحسب تقارير إعلامية، "معلومات غير كاملة" حول محادثاته مع السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك قبل تنصيب الرئيس الجديد دونالد ترامب.

وامتنع المتحدث باسم الكرملين عن التعليق على مضمون محادثات السفير الروسي في الولايات المتحدة مع مستشار الرئيس الأمريكي الذي قدم استقالته مؤخرا.

من جهة أخرى قال بيسكوف إنه من السابق لأوانه الحديث عن إعادة ترتيب العلاقات الروسية الأمريكية وتحقيق الشفافية في هذا المجال، مذكّرا بأن الرئيس الأمريكي لم ينهِ تشكيل إدارته بشكل كامل. وأضاف أن مسألة عقد لقاء (القمة الروسية -الأمريكية) تدرس حاليا دون التوصل إلى أي اتفاق بعد حول موعد ومكان عقد مثل هذا اللقاء.

كما أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الحديث عن تأثير وسائل الإعلام الروسية على الرأي العام في الخارج "أمر سخيف على الإطلاق"، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه يمكن الترحيب بشعبية وسائل الإعلام الروسية في العالم ونجاحها في المنافسة في السوق الإعلامية العالمية.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، عن مخاوفه بأن "الروسوفوبيا قد أصابت الإدارة الأمريكية الجديدة" هي الأخرى، قائلا إن "الصقور" في واشنطن اعتبروا استعداد مايكل فلين المستشار السابق للرئيس الأمريكي للحوار مع الجانب الروسي "جريمة تفكير".

وكتب كوساتشوف، في حسابه على موقع "فيسبوك" الثلاثاء 14 فبراير/شباط: "إما لم يتمكن ترامب من الحصول على الاستقلالية التي كان يسعى إليها، ويتم عزله (وبنجاح)، وإما  أصابت الروسوفوبيا الإدارة الجديدة هي الأخرى من الأعلى حتى الأسفل".

المصدر: وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون