موسكو تصف إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا بالاستخفاف بقرارات مجلس الأمن

أخبار العالم

موسكو تصف إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا بالاستخفاف بقرارات مجلس الأمنوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii5r

قالت وزارة الخارجية الروسية إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا يمثل استخفافا بقرارات مجلس الأمن الدولي وهو أمر يدعو إلى القلق.

وقال المكتب الإعلامي للخارجية الروسية، الاثنين 13 فبراير/شباط، في بيان: "نعتبر إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا يوم 12 فبراير(شباط) العام الجاري، استخفافا آخر بما ينص عليه قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، وأنه "يثير الأسف والقلق".

وقد أكدت بيونغ يانغ، الاثنين، إجراءها اختبارا على صاروخ بالستي جديد، مشيرة إلى أنها حققت مزيدا من التقدم في برنامج الأسلحة.

كما أعلنت البعثة الأوكرانية في الأمم المتحدة، التي تتولى رئاسة المجلس حاليا، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا الاثنين، للبحث في إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ البالستي.

وكانت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية طلبت، الأحد الماضي، عقد الاجتماع لمناقشة هذه التجربة الصاروخية.

الأمين العام للأمم المتحدة يدين اختبار صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشمالية

دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تجربة الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية يوم الأحد ودعا غوتيريش سلطات بيونغ يانغ إلى الالتزام بتعهداتها واعتماد سياسة نزع السلاح النووي. 

 وقد حث الأمين العام في بيان له، صدر الاثنين، المجتمع الدولي على الاستجابة للوضع في شبه الجزيرة الكورية عن طريق التضامن أمام هذه التحديات.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون