"أجانب نسقوا مع بلد مجاور".. تفاصيل إحباط هجمات دموية لـ"داعش" في طهران

أخبار العالم

طهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii0v

كشفت وزارة الأمن الإيرانية عن تفاصيل العملية التي أدت إلى تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" خططت لتنفيذ هجمات في طهران خلال الاحتفالات بالذكرى الـ38 للثورة الإسلامية.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية الرسمية للأنباء عن محمود علوي، وزير الأمن الإيراني، قوله، السبت 11 فبراير/شباط، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة، إن القوة الأمنية "الجند المجهولون للإمام المهدي" تمكنت من إحباط مؤامرة خطط لها تنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى العالمي، بهدف التخريب خلال احتفالات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

وأوضح علوي: "تم، في هذه العملية، التي بدأت في الـ3 من فبراير/شباط وانتهت في الـ9 من نفس الشهر، كشف عناصر الخلية الإرهابية التي كانت تعمل في الخفاء في أطراف العاصمة طهران وعدد من المحافظات الغربية والشرقية للبلاد، حيث جرى اعتقال 8 من العناصر الرئيسية في الخلية، وكلهم من الأجانب، وبعض منهم من المرتبطين بأحد قادة المجموعات التكفيرية المعروفة، والذي هلك مؤخرا".

وأكد وزير الأمن الإيراني أن المعلومات الأولية كانت تشير إلى بدء الإرهابيين بتهيئة أسلحة كلاشينكوف وباقي المعدات لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في طهران وعدد من مدن البلاد بتوجيه مباشر من أشخاص يقيمون في بعض البلدان المجاورة، مبينا أن الجمهورية الإسلامية بدأت بالعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية لمتابعة هذا الأمر.

وكان رئيس الادعاء العام في إيران، محمد جعفر منتظري، أعلن أمس الجمعة، عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لـ "داعش"، قائلا إن عناصرها "وضعوا خطة كبيرة للإضرار بإيران" في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

المصدر: تسنيم

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون