زاخاروفا: خصوم ترامب يضعون عصا في عجلة إدارته

أخبار العالم

زاخاروفا: خصوم ترامب يضعون عصا في عجلة إدارتهالمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii0d

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، السبت 11 فبراير/شباط، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتعرض لضغوطات من قبل خصومها السياسيين الذين يسعون إلى عرقلة عملها.

وكتبت زاخاروفا في حسابها على "فيسبوك"، السبت 11 فبراير/شباط: "من الواضح أن الضغط على الإدارة الجديدة.. يستمر. وهذا هو السبب وراء أن عقيدة البيت الأبيض في السياسة الخارجية لم يتم صياغتها حتى الآن".

وأشارت زاخاروفا إلى ما سمته بـ"تجديد الخبرين القديمين" اللذين أوردتهما قناتا "CNN" و"NBC" الأمريكيتان، يوم السبت، نقلا عن مصادر مجهولة الهوية في الاستخبارات الأمريكية.

فقد نشرت قناة NBC خبرا زعمت فيه أن روسيا تدرس إمكانية تسليم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى واشنطن كـ"هدية" للرئيس ترامب.

أما قناة CNN فقد أوردت خبرا زعمت فيه أن الاستخبارات الأمريكية عثرت على معلومات تؤكد صحة جزء من التقرير الذي يسمى بملف "مستمسكات موسكو على ترامب"، وهو الموضوع الذي بدأت هذه القناة وموقع BuzzFeed طرحه مطلع شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وزعم هذا التقرير، الذي ينسب تأليفه للضابط السابق بجهاز المخابرات البريطانية، كريستوفر ستيل، أن المعلومات الواردة في الملف جمعتها المخابرات الروسية ضد ترامب أثناء زيارته لموسكو قبل أن يرشح للرئاسة.

وشددت زاخاروفا على أن هاتين القصتين "ليستا تصريحات ممثلين عن أجهزة المخابرات، وإنما معلومات نشرتها قناتا NBC وCNN نقلا عن مصادر مجهولة في الاستخبارات" بهدف "إثارة الرأي العام".

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل