السجن 30 عاما لأمريكي أحرق مسجدا

أخبار العالم

السجن 30 عاما لأمريكي أحرق مسجداجوزيف مايكل شرايبير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihvg

أصدرت محكمة أمريكية مؤخرا حكما بالسجن 30 عاما على مواطن أمريكي من ولاية فلوريدا يدعى جوزيف مايكل شرايبير أدين بإحراق مسجد، وألزمته بدفع غرامة قدرها 10 آلاف دولار.

 وذكرت "jewish telegraphic agency" أن التحقيقات اشارت إلى أن "شرايبير" مضى في 11 سبتمبر/أيلول 2016 إلى مركز إسلامي في مدينة فورت بيرسي وأضرم النيران في مبنى المسجد.

 وتعرض مبنى المسجد لأضرار جسمية ، ومن المعروف أن أحد مرتاديه، وهو الأمريكي من أصول أفغانية عمر صديقي متين، الذي قتل رجلا وأصاب آخر في 12 يونيو 2016 خلال إطلاق نار داخل ناد للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.

وتم إلقاء القبض على شرايبير بعد تعرف أحد الشهود عليه وكذلك بفضل لقطات لكاميرا المراقبة، وقدرت الخسائر التي ألحقها الحريق بالمسجد بـ 100 ألف دولار. وكان "جوزيف مايكل شرايبير"، المدان في حرق المسجد، من ذوي السوابق فقد سُجن مرتين بتهمة السرقة، وعُرف عنه كراهيته للإسلام من خلال نشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي، وصرّح في هذا السياق قائلا :"من الضروري اعتبار جميع المسلمين بمثابة إرهابيين ومجرمين".

واعترف شرايبير في المحكمة بذنبه، وأعلن أنه اختار توقيت فعلته بحلول الذكرى 15 لأحداث 11 سبتمبر، زاعما أنه كان مدفوعا بقلقه على مستقبل الولايات المتحدة من أن يحاول المسلمون "التسلل إلى الحكومة"، داعيا إلى ضرورة حظر الإسلام تماما.

المصدر: jta.org

محمد الطاهر