ترامب يوجه بكسر شوكة العصابات الإجرامية

أخبار العالم

ترامب يوجه بكسر شوكة العصابات الإجراميةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء مراسم تأدية وزير العدل الجديد جيف سيشنز اليمين لتولي صلاحياته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihtk

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 9 فبراير/شباط، عددا من الأوامر التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في كلمة ألقاها خلال مراسم تأدية جيف سيشنز، وزير العدل والنائب العام الجديد، اليمين الدستورية ليتولى صلاحياته: "أولا، أسند إلى وزارتي العدل والأمن القومي مهمة اتخاذ جميع الخطوات المشروعة لكسر شوكة العصابات الإجرامية التي انتشرت في بلادنا والتي تقتل شبابنا وأناسا آخرين كثيرين".

كما أشار الرئيس الأمريكي في أمر تنفيذي آخر إلى تكليف وزارة العدل بتشكيل فريق عمل معني بتقليص عدد الجرائم العنيفة المرتكبة في الولايات المتحدة.

وبموجب أمر تنفيذي ثالث ستقوم الوزارة بتنفيذ خطة موجهة نحو ضمان سلامة عناصر الأمن وحمايتهم من الاعتداءات. وقال ترامب بهذا الصدد: "ما يحدث لرجال أمننا الرائعين عار حقيقي.. إنه شيء لا بد من إيقافه فورا".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن "مراسم اليوم توجه رسالة واضحة إلى أعضاء العصابات وتجار المخدرات الذين يطاردون الأبرياء، مفادها: أيامكم معدودة ونحن ندخل عصر العدالة الجديد".

المصدر: تاس

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون