رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

أخبار العالم

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية  رئيس كوريا الجنوبية المكلف ورئيس الوزراء هوانغ كيو آن ووزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihfl

حذر رئيس كوريا الجنوبية المكلف ورئيس الوزراء هوانغ كيو آن، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، من ارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية في فبراير بمناسبة ذكرى ميلاد كيم جونغ إيل.

ودعا هوانغ كيو آن الوزارات وعلى رأسها الخارجية والدفاع، إلى الحفاظ على الاستعدادات التامة ومراقبة كوريا الشمالية من خلال التعاون والتشاور بين مسؤولي رفيعي المستوى لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأوضح هوانغ أن هناك إمكانية، أكثر من أي وقت مضى، لارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية استراتيجية في هذا الشهر الذي يصادف الذكرى الـ 75 لمولد كيم جونغ إيل.

وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إن اختيار وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس كوريا الجنوبية كأول وجهة لجولته الخارجية، يعكس التحالف الوثيق بين سيئول وواشنطن يمثل رسالة تحذير قوية لكوريا الشمالية.

جدير بالذكر أن كيم جونغ إيل كان رئيسا لكوريا الشمالية منذ عام 1994 حتى وفاته عام 2011، وشغل منصب كبير مستشاري لجنة الدفاع القومي والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، بالإضافة إلى السكرتير العام لحزب العمال الكوري (الحزب الحاكم منذ 1948)، وتولى الحكم خلفا لوالده كيم إيل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، الذي توفي في عام 1994.

ويوصف الرئيس في كوريا الشمالية بـ"القائد العزيز" ويعد الاحتفال بعيد ميلاده من أهم الأعياد الوطنية في كوريا الشمالية.

المصدر: وكالة يونهاب للأنباء

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون