كييف: مقتل 10 عسكريين أوكرانيين نتيجة التصعيد الأخير في دونباس

أخبار العالم

كييف: مقتل 10 عسكريين أوكرانيين نتيجة التصعيد الأخير في دونباسدبابات في أفدييفكا..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igza

أعلنت القوات الأوكرانية أن 10 عسكريين أوكرانيين قتلوا وأصيب 66 آخرون بجروح في منطقة بلدة أفدييفكا بشرق أوكرانيا منذ تصعيد الوضع الأمني هناك نهاية الشهر الماضي.

وأكد الجنرال أندريه تسفيتكوف نائب قائد مقر العمليات الموحدة للقوات الأوكرانية الجمعة 3 فبراير/شباط،  عدم وجود أي خسائر بشرية في صفوف القوات الأوكرانية خلال الليلة الماضية في المنطقة.

من جهتها أشارت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 41 آخرين بجروح نتيجة القتال في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا منذ 29 يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعربت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شامداساني الجمعة في جنيف عن قلقها الكبير بشأن الوضع الإنساني الحرج وانتهاكات حقوق الإنسان في شرق أوكرانيا على خلفية تصعيد القتال على خط التماس.

وأعلنت بعثة المراقبة الدولية في أوكرانيا الجمعة عن تدهور الوضع الأمني في محيط بلدة أفدييفكا بشرق أوكرانيا، مشيرة إلى رصد 11 ألف انتهاك لنظام الهدنة من قبل الجانبين المتنازعين في الأيام الأخيرة.

وأعرب ألكسندر هوغ نائب رئيس البعثة عن قلقه الخاص بشأن استخدام منظومات راجمات الصواريخ، مشيرا إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.

وقال هوغ إن هناك خطرا من وقوع كارثة بيئية وإنسانية في المنطقة، مؤكدا ضرورة تأمين عمل المرافق العامة والبنى التحتية بغض النظر عن موقع وجود خط التماس في المنطقة.

المصدر: وكالات

ياسين المصري