رئيس الوزراء الأسترالي: ترامب لم يغلق الهاتف في وجهي

أخبار العالم

رئيس الوزراء الأسترالي: ترامب لم يغلق الهاتف في وجهيرئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igum

نفى رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، التقارير التي ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أغلق الهاتف في وجهه أثناء مكالمة بينهما الأسبوع الماضي.

وقال تورنبول، الخميس 2 فبراير/شباط، في تصريحات لإذاعة "2GB " الأسترالية، إنه تفاجأ وأصيب بخيبة الأمل، بعد تسريب تفاصيل مزعومة حول المكالمة، نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وتابع قائلا: "التقارير حول إغلاقه للهاتف غير صحيحة"، مؤكدا أن الحوار انتهى "بشكل مؤدب".

وبدأت المزاعم حول الخلاف بين الإدارة الأمريكية الجديدة والحكومة الأسترالية بالظهور، بعد أن غرد ترامب، الأربعاء الماضي، في حسابه على موقع "تويتر" قائلا: " يمكنكم أن تصدقوا ذلك؟ إدارة أوباما وافقت على استقبال آلاف المهاجرين غير الشرعيين من أستراليا. لماذا؟ سأدرس هذه الصفقة المغفلة".

وأصر تورنبول في تصريحاته للصحفية على أن ترامب خلال المكالمة الهاتفية، أكد التزام الإدارة الأمريكية الجديدة بالصفقة، مضيفا أنه بغض النظر عما يكتبه الرئيس الأمريكي في حسابه على "توتير"، تلقت أستراليا تأكيدات على صمود الصفقة من قبل المتحدث باسم ترامب ومن قبل السفارة الأمريكية.

وأضاف تورنبول: "إنني مسرور جدا لالتزامه هذا وأشكره على ذلك".

وبحسب تقارير إعلامية، اتهم ترامب سلطات أستراليا بالسعي إلى إرسال إرهابيين جدد إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن موضوع المكالمة الهاتفية بين تورنبول وترامب تمحور حول استقبال الولايات المتحدة نحو 1250 مهاجرا، معظمهم من العراق والسودان وإيران والصومال، بعد خضوعهم للإجراءات الأمنية المطلوبة.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانيدوك

فيسبوك 12مليون