عقب الهجوم الإيراني.. تعليق رحلة يونايتد إيرلاينز المتجهة إلى تل أبيب اليوم

أخبار العالم

عقب الهجوم الإيراني.. تعليق رحلة يونايتد إيرلاينز المتجهة إلى تل أبيب اليوم
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xcs9

أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز إلغاء رحلة اليوم الأحد المقررة من نيويورك إلى تل أبيب في أعقاب آخر المستجدات في الشرق الأوسط، نتيجة الهجوم الإيراني على إسرئيل مساء السبت.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني ليل الأحد مهاجمة الأراضي الإسرائيلية ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل الجاري.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عشرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من إسرائيل، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي "إحباط" الهجوم واعتراض "99%" من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

وتحسبا لأي أضرار ستنتج عن الهجوم الإيراني أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي مساء السبت في تعليمات جديدة موجهة للجبهة الداخلية، إلغاء جميع الأنشطة التدريسية في إسرائيل منذ الليلة وحتى إشعار آخر.

هذا وأعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني السبت، إغلاق الأجواء الأردنية أمام حركة الطائرات بشكل كامل، بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة وحفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني.

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت أنه نظرا لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران فى كل من الأردن والعراق ولبنان بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت الشركة تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة لحين إشعار آخر.

وفي وقت لاحق أعلن العراق ولبنان والأردن وإسرائيل إعادة فتح مجالاتهم الجوية بعد ساعات من الإغلاق على خلفية الضربة الإيرانية لإسرائيل.

المصدر: سويس إنفو + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز