تركيا ترسل 213 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أخبار العالم

تركيا ترسل 213 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/waxi

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن القوات الجوية نقلت 213 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة على متن 9 طائرات، وصلت إلى مطار العريش المصري.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "نواصل إيصال الإمدادات الإنسانية المجهزة لغزة وفقا لتعليمات رئيسنا. وأخيرا، قامت 5 طائرات من طراز "A400M" وطائرة واحدة من طراز "C-130" في 23 و24 و25 أكتوبر الجاري، بتسليم الإمدادات الإنسانية إلى مصر. وبذلك قامت إجمالي 9 طائرات بتسليم 213 طنا من المواد الغذائية والبطانيات والإمدادات الطبية إلى المنطقة".

كما دعت الوزارة إلى وقف النزاع بين إسرائيل وفلسطين وشن هجمات على السكان المدنيين في قطاع غزة وإعلان الهدنة الإنسانية بأسرع وقت ممكن.

وتابع: "تواصل بلادنا بقيادة رئيسنا بإسهام قسطها في تقديم المساعدات الإنسانية واتخاذ المبادارات اللازمة لتحقيق الحل النهائي (للنزاع)".

وأطلقت حركة حماس، في 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة. كما أعلنت إسرائيل عن فرض حصار كامل على قطاع غزة: حيث تم تعليق إمدادات المياه والغذاء والكهرباء والأدوية والوقود.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 6600 فلسطيني وإصابة حوالي 18000 آخرين. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف، والأسرى لدى "حماس" 222.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا