الأمم المتحدة: صاروخ كوريا الشمالية الباليستي سقط في المنطقة الاقتصادية لروسيا

أخبار العالم

الأمم المتحدة: صاروخ كوريا الشمالية الباليستي سقط في المنطقة الاقتصادية لروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vojk

قال مساعد أمين عام الأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي خالد الخياري إنه خلال الإطلاق الأخير سقط صاروخ باليستي لكوريا الشمالية في بحر المنطقة الاقتصادية الروسية.

وذكر الخياري ذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي دون أن يوضح مصدر هذه المعلومات التي أدلى بها، مبينا أن هذه الرحلة استغرقت 74 دقيقة، وأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدين بشدة إطلاق الصاروخ.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إطلاق صاروخ باليستي طويل المدى من كوريا الشمالية في حوالي الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي (04.00 بتوقيت موسكو) من منطقة بيونغ يانغ في اتجاه بحر اليابان.

وكانت كوريا الشمالية قد ذكرت أنّها أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات يعمل بالوقود الصلب من طراز "هواسونغ-18" في اليوم السابق، تحت إشراف الزعيم كيم جونغ-أون.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن بلادها أطلقت الصاروخ الباليستي العابر للقارات في اختبار يهدف إلى إعادة تأكيد المصداقية الفنية والموثوقية التشغيلية لنظام الأسلحة الأساسي في البلاد.

وأفادت بأن الصاروخ حلق مسافة 1.001.2 كيلومتر لمدة 4.491 ثانية على أقصى ارتفاع 6.648.4 كيلومتر قبل أن يسقط في منطقة محدّدة مسبقا في البحر الشرقي.

المصدر: نوفوستي + يونهاب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز