"نوروفيروس" يتفشى على متن الرحلات البحرية الأمريكية ويسجل أكبر حصيلة منذ 2012

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vo6l

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض تسجيل 13 بؤرة لعدوى "نوروفيروس" على متن السفن السياحية هذا العام، في أكبر حصيلة مسجلة على متن الرحلات البحرية منذ 2012.

ويعود أحدث انتشارٍ لعدوى نوروفيروس إلى رحلة "Viking Cruises" التي انطلقت من آيسلندا ورست في مدينة نيويورك بتاريخ 20 يونيو. وأُصيب بالمرض خلالها حوالي 13٪ من الركاب والعديد من أفراد الطاقم.

وقال أحد ممثلي "Viking Cruises" لـCNN: "نعتقد أن مرض الجهاز الهضمي مصدره مطعم على الشاطئ في آيسلندا، تناولت فيه مجموعة من الضيوف وجبة العشاء أثناء وقت الفراغ".

ووفقا للبيانات الصادرة عن برنامج صحة السفن التابع للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن عدد حالات تفشي عدوى نوروفيروس على سفن الرحلات البحرية التي ترسو في موانئ الولايات المتحدة شهدت سنوات من الانخفاض المطرد بعد عام 2015. كما انخفضت المعدلات الإجمالية لالتهاب المعدة والأمعاء الحاد على متن السفن السياحية في الولايات المتحدة بين عامي 2006 و2019.

ولم يسجل البرنامج أي تفشٍّ لعدوى نوروفيروس في عامي 2020 و2021، ومرد ذلك على الأرجح، إلى محدودية الإبحار وبروتوكولات الصرف الصحي المحدثة خلال جائحة كورونا.

لكن في مارس2022، رفعت CDC التحذير من مخاطر الرحلات البحرية، وعاد عدد الركاب إلى معدلاته القياسية.

المصدر: CNN

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز