بايدن وزلة جديدة : أرسلنا كل شيء للمساعدة في مواجهة "عدوان أوكرانيا الوحشي"

أخبار العالم

بايدن وزلة جديدة : أرسلنا كل شيء للمساعدة في مواجهة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/umn0

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطاب ألقاه في البيت الأبيض يوم الأربعاء، معارضة الدول الغربية لـ "العدوان الأوكراني الوحشي"، في حلقة جديدة من مسلسل زلات بايدن.

وأطلق بايدن خلال الخطاب بشكل غير صحيح على منصب وزير الدفاع الأمريكي، وشوه اسم رئيس الوزراء البريطاني، وأعلن أيضًا معارضة الدول الغربية لـ «العدوان الوحشي على أوكرانيا»

وقال بايدن: "جنبا إلى جنب مع الحلفاء والشركاء، أرسلنا أكثر من 3 آلاف مركبة مدرعة و8 آلاف نظام مدفعي، وأكثر من مليوني قذيفة مدفعية، وأكثر من 50 نظام إطلاق صاروخي متطور، ومعدات دفاع جوي، كل شيء للمساعدة في مواجهة العدوان الوحشي لأوكرانيا"، وأضاف على الفور "هذا يحدث بسبب روسيا".

وحدد نص نشره البيت الأبيض لاحقا أن بايدن كان يتحدث عن مساعدة أوكرانيا في مواجهة روسيا، كما ذكر النص أنه لم يتم إرسال 8 آلاف نظام مدفعي كما قال الرئيس الأمريكي، بل 800 نظام.

وفي معرض حديثه عن خطط واشنطن لتزويد كييف بـ 31 دبابة من طراز "أبرامز"، قال بايدن، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ورئيس البنتاغون لويد أوستن شاركا في دراسة القضايا ذات الصلة، مطلقا لقب "وزير الحرب" بدلا من وزير الدفاع الأمريكي على لويد أوستن.

بالإضافة إلى ذلك، تحدث بايدن عن المشاورات مع القادة الأوروبيين، وأخطأ في نطق اسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وسماه "سانوك".

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى لبايدن البالغ من العمر 80 عاما في الزلات والهفوات، إذ إنه أخطأ في العديد من المرات، سواء كانت أخطاء لفظية أو هفوات، ويستخدم الجمهوريون هذا الظرف في الصراع الحزبي، معربين عن شكوكهم في قدرته على قيادة البلاد.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية.. لحظة بلحظة