الدفاع الأوكرانية: الجيش الروسي شن هجوما كبيرا على مدينة سوليدار

أخبار العالم

الدفاع الأوكرانية: الجيش الروسي شن هجوما كبيرا على مدينة سوليدار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uixa

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن الجيش الروسي قام بشن هجوم كبير جديد على مدينة سوليدار، الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية آنا ماليار، في قناتها على "تيليغرام"، إن القوات الروسية شنت هجوما قويا على مدينة سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقا لها، أعاد العدو تجميع صفوفه ونقل معدات إضافية وغير تكتيكاته، كما أشارت إلى أن عددا كبيرا من المجموعات الهجومية المكونة من مقاتلي "فاغنر" العسكريين شاركوا في الهجوم، واستخدمت المدفعية وقاذفات الصواريخ المتعددة وقذائف الهاون بكثافة.-*

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية دمرت اليوم، معدات للعدو منها 9 عربات مدرعة و12 شاحنة ومدفعين بولنديين من طراز "كراب" ومدفعي هاوتزر ذاتيي الحركة من نوع "أكاتسيا"، كما أصابت 3 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية.

كما تم تدمير رادارين أمريكيين AN / TPQ-50 مضاد للطائرات، في مناطق مقاطعة دونيتسك وخاركوف التي تسيطر عليهما القوات الأوكرانية.

وقال أبتي علاء الدينوف، إنه قد يتم تحرير مدينة سوليدار في الأيام المقبلة، كما يمكن تحرير أرتيموفسك، وأشار إلى أن مقاتلي الشركات العسكرية الخاصة "فاغنر" "يتحركون بشكل جيد للغاية في المناطق التي تسمح لهم بالسيطرة على لوجستيات التشكيلات الأوكرانية. ووفقا له، فإن الوضع في هذا الاتجاه يتطور بطريقة تجعل القوات الأوكرانية تفكر في "كيف يمكنها على الأقل سحب بقايا قواتها ومعداتها".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا